القائمة الرئيسية

الصفحات

أقوى تغريد لتحفيز ذكور طيور طائر البادجي الإسترالي علي التزاوج

تحفيز ذكور البادجى على التزاوج


تزاوج طيور البادجي

أحبائى متابعى ملوك طيور الزينة, اليوم سوف نتترك لموضوع يهم كل مربى طيور الزينة ويشغل بال الجميع, وهو عدم تكاثر طيور البادجي الإسترالى والمعروفة عند معظم المربين فى الوطن العربى  بالعصافير الإسترالي, فنجد فى بعض الأحيان أن البعض يقول طيوري لا تبيض أو لا تتزاوج, وهنا لا أحد يستطيع تحديد المشكلة أو يعرف السبب الحقيقى لعدم التزاوج والتكاثر غير المربى للطيور نفسة, فعلية مراجعة  الإسباب التى تودى لعدم التكاثر والتزاوج, والتى سوف نتكلم عنها فيما يالي لمعرفة أى من هذة الإسباب تعانى منها طيورة ومحاولة تلافيها والعمل على حل المشكلة, لتبدء طيورك فى التزاوج والإنتاج.


تزاوج البادجى
 

 أسباب عدم تزاوج طيور البادجي

 
  •  شراء الطيور من فترة قليلة
فى حالة أن قمت بشراء طيور جديدة فاعلم إنها لن تقوم بعملية التكاثر والإنتاج قبل ان تطمئن للمكان الموجودة به, وذلك سوف يأخذ بعض الوقت.

  • وجود قوارض أو زواحف فى المكان
تأكد أخى الكريم, لو تواجد أي قوارض أو زواحف فى مكان التربية فلن تهتم الطيور للتزاوج أو التفريخ, نظراً لخوفها الشديد منها, فكل أهتمام الطيور فى هذة الحالة هو كيفية تفادى تلك القوارض أو الزواحف.

  • وجود الطيور فى أماكن بها أزعاج
إن وجود الطيور فى أماكن بها مصدر للإزعاج سواء صوتى او بيئي, يؤثر بطريقة مباشرة على تأقلمها وألفتها للمكان, وكذلك وجود الأطفال وكثرة وجود الحركة البشرية فى أماكن تواجدها تزيد من الإزاعج لها, فأحرص دائماً على توفير الهدوء فى مكان التربية.

  • عدم توافر الطعام والشراب 
من الطبيعى لاي كأن حى عدم توافر الطعام والشراب الكافى فى المكان يؤدي إلى عدم الإهتمام سوي بكيفية العثور علية, وبالتالي لن تهتم طيورك بأي شيئ سوى كيفية توفير الطعام والشراب, فكون حريص دأيماً على توفير الطعام والشراب الجيد للطيور وبكميات كافية.

  • صحة الطيور
الطيور المريضة أو المصابة بأى أمراض أو جروح أو كسور, لن تهتم بالإنتاج والتفريخ الإ بعد تمام شفائها وتعافيها من الإصابة فكون دائم الحرص على سلامة طيورك وخلوها من أى أمراض أو إصابات.

  • النقص الحاد فى الفيتامينات والكالسيم
إن النقص الحاد فى أى عنص من عناصر التغذية بجسم الطائر تؤثر علية بشكل مباشر, فكون حريص على توفير التغذية الجيدة وتنوع مصادرها بأنواع توفر للطائر جميع أشكال الفيتامينات والأملاح المعدنية بشكل يسمح للطائر بعدم الأهتمام بشئ سوى التكاثر والإنتاج.


  • سن الطيور صغير وغير مناسب للتزاوج
الكثير من المربين المبتدئين دائماً ما يتسرعوا فى رؤية صغار طيورة, فمنهم ما يريد أن تتزاوج الطيور قبل سن البلوغ, ومنها من يشترى طيوراً جديدة ويجهل السن الحقيقى لها, ويظن أن بإمكانها التزاوج وهى غير ذلك, لاتستعجل أخى على طيورك فى التزاوج حتى تظل طيورك تتمتع بصحة جيدة, وبالتالى يكون إنتاجها بدون مشاكل.


تحفيز العصافير الاسترالى



أخيراً أخى الغالى لو تعاني من قلة التكاثر والإنتاج لطيورك, فراجع نفسك لمعرفة السبب المؤدى لذلك والعمل علية لتفادية, وسوف  تري تغير جزرى فى طيورك إن شاء اللة. 
 

 صوت تغريد ذكور البادجي لتحفيز الإناث على التزاوج

فى بعض الأحيان يحتاج المربي إلى عامل مساعد غير الفيتامينات والأملاح المعدنية والمحفزات الدوائية ويكون لة تأثير مباشر على الطيور ليدخلها بأقصي سرعة فى مرحلة التزاوج والتكاثر, لذى يلجى البعض لأصوات التحفيز التى يطلقها الذكور عند الرغبة فى التزاوج, والفيديو فى الأسفل يحتوى على أقوى صوت لذكور طيور البادجى أثناء عملية التزاوج لتحفيز طيورك على التكاثر الفري, فى حالة توفير المكان والهدوء المناسب فى مكان التربية, واي إستفسار حول الموضوع لا تترد بإضافة تعليقك أسفل الموضوع وسوف يتم التواصل معك.





تعليقات

التنقل السريع