القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل الإدوية والبديل لعلاج أمراض الطيور

 

أفضل الادوية والبديل لها لعلاج أمراض طيور الزينة

 
متابعى ملوك طيور الزينة أحبائى الكرام, موضوع اليوم وسوف نتحدث فية عن أهم المشاكل التى نقع فيها جميعاً فى بداية مشورنا فى تربية طيور الحب طيور الزينة بجميع أنوعها وإختلافتها, وهى مرض الطيور على مدار العام بأمراض مختلفة ولا نعلم أى نوع من العلاج يجب أن نبدء به, وأى نوع هو الأفضل من الاخر, لذلك تسهيلاً منا على إخواتنا المبتدئين فى مجال تربية طيور الزينة نضع بين يديكم هذا الموضوع ونرجوا من الله أن ينال إعجابكم.

أمراض طيور الزينة

لعدم أطالة الموضوع أخى الكريم, سوف نذكر أهم الأمراض الأساسية التى قد تراها خلال العام والتى قد تؤثر سلباً على طيورنا سواء صحياً او إنتاجياً, ومن أهم هذة الأمراض :

  1. نقص مناعة الطيور.
  2. البرد والأعراض المصاحبة لة.
  3. سوء التغذية ونقص الفيتامينات.
  4. نقص الأملاح المعدنية فى جسم الطيور.
  5. قلة او أنعدام التخصيب لدى الذكور.
  6. نقص الكالسيوم والمشاكل المتعلقة بة.
  7. مشاكل متعلقة بنقص الاحماض الامنية للطيور.
  8. الأمراض المعوية التى تصيب الطيور.
  9. الإجهاد الحرارى الذى يصيب الطيور فى فصل الصيف.
  10. السموم الفطرية التى تنتقل للطيور من الطعام والشراب .
  11. الأمراض التنفسية المعدية.
  12. مشاكل الكبد والكلى للطيور.
  13.  

طريقة علاج أمراض طيور الزينة

  •  العلاج البشرى لطيور الزينة
فى هذة الحالة يجدى العلاج فى بعض الأحيان نفعاً, ولكن يظل الدواء البيطرى المعروف المصدر ذو الجودة العالية هو الأفضل على الأطلاق فى علاج أى مشاكل للطيور خاصة والحيوانات عامة.
  • العلاج بطرق طبيعية
ويشمل الإعتماد الكامل على الأكلات والأعشاب الطبيعية التى تحتوى على عناصر مكافحة الأمراض والوقاية منها, ولكن برغم أهمية هذة الطريقة لعدم وجود أضرار تذكر فى أستخدامها, الا أنها لا تجدي نفعاً فى الحالات المتقدمة او الحادة لاى مرض, فهى تستخدم فى الوقاية او علاج الامراض فى بدء ظهورها على الطيور.
  • العلاج بالدواء البيطرى
وفى هذة الحالة لابد من التأكد من مصدر الدواء المحلى الصنع, وذلك لإنتشار الكثير من الادوية رديئة الصنع والتى منها ايضاً ما يتم إنتاجة بماء ملون ويباع على أنة دواء, وإن كان الأفضل الإعتماد على الادوية المستوردة لشركات معرفة تجنباً للمغامرة بإستخدام أدوية مجهولة المصدر تؤثر سالباً على الطيور.
 

أسماء للإدوية والأكلات التى تعالج أمراض الطيور والبديل لها

 
كما ذكرنا سابقاً أخى الهاوى نضع بين يديك هذا الفيديو وبه مجموعة متميزة من أفضل الأدوية والفيتامينات لعلاج أمراض الطيور المختلفة والوقاية منها, والبديل لها سواء كان بيطرى او بشرى أو اكلات طبيعية .
 



تعليقات

التنقل السريع