القائمة الرئيسية

الصفحات

الوقت المناسب لتزاوج طيور الحسون اول مرة

العمر المناسب لتزاوج طائر الحسون


ماهو السن المناسب لتزاوج طيور الحسون؟ سؤال كثيراً ما تجد المبتدء فى تربية طيور الحسون يسئلة، ونحن هنا سوف نتعرف معاً على السن المناسب لتزاوج هذا الطائر الجميل شكلاً وصوتاً، فالحسون من أجمل أنواع طيور الزينة إقتناءً على الإطلاق لما يتميز بة من شهرة وأسعة حول العالم، وخصوصاً فى المنطقة العربية والتى كثيراً ما تراة طليق فى البرية أو حبيس الأسر داخل المنازل لغرض التربية والتمتع بة.

تزاوج الحسون

عزيز مربى طائر الحسون قبل التحدث عن علامات طلب طيور الحسون للتزاوج والبدء فى تجهيز طيورك لها لابد من معرفة كل شيئ عن طيورك حتى لا تقع فى مشاكل التفريخ من البداية والتي أنت في غني عنها وعادتاً ما تكون بسبب سوء التغذية والرعاية وقلة الأهتمام بنظافة مكان التربية والسبب الأهم هو صغر سن الطيور على التزاوج فالسن المناسب لتزاوج طيور الحسون من 9 أشهر الى عام  فى هذا التوقيت يتم التزاوج والتفريخ ولمعرفة السن تحديداً يجب عند شرائك للطيور التاكد من عمرها بدقة من البائع  لتكون على معرفة تامة بها وإن كانت الطيور من تفريخك, فبالطبع أنت على علم بعمرها الحقيقى وعند الوصل الية من قبل الطيور تبدء ظهور علامات طلب التزاوج والتكاثر عليها.
 


علامات رغبة طيور الحسون فى التزاوج

  • التغريد المستمر
تطلق ذكور طائر الحسون تغريدها بقوة وبشكل متواصل فى حالة الرغبة للتزاوج وذلك لجذب الإناث قد يصل الذكر منهم عند مشاهدة الإناث الى حالة التهيج.
  • تغير لون منقار الذكور
يتغير لون منقار الذكور ويتلاشى اللون الأسود منة يكاد يختفى فى بعض الحالات.
  • كثرة الرفرفة بالأجنحة
قد نلاحظ فى أغلب الأحيان الذكور ترفرف بأجنحتها بكثره وكأنها تريد الطيران.
  • النشاط والحركة المفرطة
وهنا نلاحظ ان الذكور تتنقل داخل القفص كثيراً من مكان لأخر كالباحث عن شئ مفقود.
  • تغير ألوان الريش
فى مرحلة طلب التزاوج من طيور الحسون تزداد ألوان الريش بريقاً ووضوحناً خاصتاً الون الأحمر والأسود بها.

وبذلك متابعى ملوك طيور الزينة نكون قد تعرفنا على السن المناسب لتزاوج طيور الحسون والعلامات التى تدل على رغبتها وجاهزيتها للتزاوج أتمنى  أن تكون قد وصلتكم المعلومة بشكل مبسط تحياتى.
 
 
لمزيد من المعلومات يمكنك مشاهدة الفيديو فى الأسفل
 
 

 

تعليقات

التنقل السريع