القائمة الرئيسية

الصفحات

كل معلومات ومواصفات حمام الغزار المصري ( القطقاطى ) القياسية بالصور


معلومات عن حمام الغزار المصري
 

الحمام القطقاطى (الغزار المصرى)

 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أحبائى متابعي مدونة ملوك طيور الزينة, سوف نتحدث اليوم عن نوع من أنواع الحمام المصري الأصيل والذي يتميز بة مربي الحمام فى مصر عن مختلف دول العالم وهو الحمام القطقاطى أو الغزار المصري,  الإسم الذى يشتهر بة فى مصر, وسوف نتعرف معاً على أهم ما يميزة عن باقى الأنواع الأخري, وكذلك المواصفات التى يتمتع بها الحمام الأفضل منة بالتفصيل.
 
 
أنواع حمام الغزار المصري

أنواع الحمام القطقاطى

 
الحمام القطقاطى لا يوجد منة أنواع مختلفة, ولكن هو نوع واحد فقط ينقسم إلى ثلاث ألوان مختلفة فى الشكل والسعر أيضاً وهما :
  • حمام قشر سمك

الحمام القطقاطي قشر السمك, دائماً ما يلفت الأنظار بجمال الشكل الرائع الذى يميزه بوجود دوائر فضية اللون تشبة قشور الأسماك, يحيط أطرافها اللون الأسود الذى يغطى باقى الجناج والجسم, مع وجود فنار باللون الفضي يغطي الرقبة.
  • حمام محلاوي

الحمام القطقاطي المحلاوى, مميز بلون جسم رمادى غامق قريب جداً من اللون الأسود مع الفنار الفضي الجميل على الرقبة, ولون رأس رمادى أغمق من باقى الجسم.
  • حمام صابوني

عكس القطقاطى المحلاوي, يأتى الحمام القطقاطى الصابونى بلون رمادى فاتح, وفنار فضي رأئع ولون الرأس رمادى فاتح نفس لون جسم الطائر.
والثلاث ألوان أو الطفرات  فى هذا النوع من الحمام القطقاطي هي نوع واحد فقط, وهو الحمام القطقاطى الغزار المصري, والذى يتراوح سعرة من 600 جنية إلى 1000 جنيه على حسب  المواصفات الجيدة للطيور نفسها.
 

مواصفات حمام الغزار المصري

مواصفات الحمام الغزار المصري القياسية

  • مواصفات رأس الحمام القطقاطي

يتميز الحمام القطقاطي برأس منحدرة من الخلف ولها سحبة من الأمام شبة مستديرة الشكل.
  • مواصفات منقار الحمام القطقاطى

الحمام القطقاطي لة منقار يمتد بإمتداد الرأس من الأمام قصير العضم سميك الحجم ذو لون أبيض ممزوج باللون الأسود يغطية كشاكيش الأنف الكثيفة والتى تزداد كثافة كلما تقدم الطائر فى العمر.
  • مواصفات عين الحمام القطقاطي

الحمام القطقاطي لة عيون مستديرة وواسعة يميزها اللون الياقوتى, ويختلف درجة اللون بختلاف درجة لون الجسم نفسة, كلما كان الجسم غامق اللون تزداد درجة لون العين فتحاناً, يحيطها جفون سميكة ذات لون أبيض بضريبة فضية.
  • مواصفات جسم الحمام القطقاطي

الحمام القطقاطى يمتاز بطول الجسم, والذي يتراوح طولة بين 30سم و 35سم ذو بنية قوية وعضم ملموم وقصير يطلق علية المربين الشكحة.
  • مواصفات أرجل الحمام القطقاطي

أرجل الحمام القطقاطى ذو حراشف ظاهرة خشنة الملمس, وليست ناعمة لونها ممزوج باللون الأسود بأظافر بيضاء وسوداء.


تربية حمام الغزار المصري



وبذلك نكون قد تعرفنا معاً على الحمام الغزار المصرى, الحمام القطقاطي, وأفضل المواصفات القياسية التي يمتاز بها الحمام الأفضل منة, أرجوا من الله أن تكون أخى الهاوي قد إستفدت بمعلومة مفيدة وأي إستفسار لا تتردد فى كتابة تعليقكك أسفل الموضوع أو الأتصال بى وسوف أتواصل معك بإذن الله.

تعليقات

التنقل السريع