القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح طفرة البادجي الاسترالي الدايلوت مواصفاتها وطرق إنتاجها وناتج التزاوج مع طفرة الاوبلين

شرح طفرة البادجي الاسترالي الدايلوت
 

طفرة البادجي الدايلوت

 
متابعينا الكرام موضوع اليوم واحد من سلسلة شروحات طفرات طائر البادجي الإسترالي, وسوف نتحدث فية عن طفرة البادجي الديلوت,الطفرة المميزة التي أهم مميزاتها هو عامل التخفيف, والذى يعد أهم عنصر يستخدمة عشاق إنتاج الطفرات المختلفة لطائر البادجي وتحديداً طفرة صافى الجناج المستخدمة فى إنتاج طفرة الرينبو المميزة, ملك طفرات العصافير الإسترالي, لذلك سوف نتعرف عليها بالتفصيل الكامل من خلال التفرقة بينها وبين الطفرات الأخري للبادجى وأيضاً معرفة إحتمالات ناتج التزاوج بين طفرة الدايلوت وطفرة الأوبلين,وتستطيع أخي المربى من التعرف على طفرة البادجى الاسترالي الدايلوت من  المواصفات التالية.


مواصفات طفرة الدايلوت

صفات طائر البادجي الدايلوت

يتم التعرف على طفرة البادجى الدايلوت من بعض الصفات الموجودة بطائر الدايلوت, والتى تظهر فى بعض الأماكن المتفرقة بجسم الطائر ومنها.

  • لون جسم البادجي الدايلوت

يتميز طفرة الدايلوت بإن جسم طائر البادجى الحامل لهذة الطفرة مخفف بنسبة 60 % من درجة لون الجسم الأصلي.

  • لون علامات جسم البادجي الديلوات

تختلف لون علامات جسم طائر البادجي الدايلوت عن علامات جسم طائر البادجي العادى فى درجة اللون أيضاً فاللون فى طفرة الدايلوت يكون رمادى فاتح عكس البادجي العادى يكون لون العلامات أسود.

  • لون خد طائر البادجى الدايلوت

دائماً ما تأتى طفرة الدايلوت بلون خد فايلوت فاتح قريب فى الشكل من اللون الأزرق (فايلوت فاتح)

  • لون عين البادجى الدايلوت

يكون لون العين فى الفروخ حديثة الفقس (الزغاليل)  هو اللون الأسود ومع تقدم الطائر فى العمر تظهر للعين حدقة بيضاء تزداد وضوح كلما تقدم فى العمر.

  • لون ذيل البادجي الدايلوت

اللون الرمادى الفاتح هو السائد فى طفرة الدايلوت ويكون ممزوج باللون الازرق الفاتح أو الأصفر الفاتح حسب درجة وتخفيف لون الجسم.

يمكنك الإطلاع أيضاً على : معلومات عن طفرة اللاتينو فى البادجى الاسترالي وطريقة إنتاجها

 

إنتاج طفرة البادجي الدايلوت الاسترالي

 

نستطيع إنتاج طفرة الدايلوت بكل سهولة ولكن لابد من وجود طيور تحمل صفة الدايلوت وراثياً (إسبيلت دايلوت), لتظهر طفرة الدايلوت من خلال التفريخ, ونظراً لان طفرة البادجى الدايلوت من الطفرات المنتحية, فلابد أيضاً من وجود الصفة بجينين من جينات الطيور, ولمعرفة المزيد حول إنتاج طفرة الدايلوت بالتزاوج مع الطيور العادية, وكذلك تحسنها ورفع مواصفاتها القياسية بالتزاوج مع طفرة الاوبلين, يرجى مشاهدة الفيديو فى الأسفل .

 


 

وأخيراً أرجوا أن تكون أخى الكريم قد إستفدت من هذا الموضوع, وأى إستفسار بخصوص الموضوع ضع تعليقك بالأسفل وسوف يتم التواصل معك بإذن الله.

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  1. هل يمكن لديلوت ان يفرح صافي الجناح

    ردحذف
    الردود
    1. نعم أخى الكريم يتم أستخدام طفرة الدايلوت فى إنتاج وتفريخ طفرة صافى الجناح

      حذف
  2. لو سمحت عندى دكر دايلوت ونتايه باندد سينجل فاكتور لو دخلتهم لبعض الانتاج هيكون ايه
    جزاك الله خيرا

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع