القائمة الرئيسية

الصفحات

طفرة البادجي بلاك اى مواصفاتها وطريقة إنتاجها من الطيور العادية

طفرة البادجي البلاك اى مواصفاتها وطريقة إنتاجها

طفرة البلاك اى Dark Eyed Clear

 طفرات البادجى الاسترالي دائماً ما تتمتع بإختلافها وألونها المميزة, وكذلك شعبيتها الجارفة بين المربين والهواة لتربية طيور الزينة فى مختلف بقاع العالم, واليوم سوف نتعرف على طفرة مميزة من طفرات طيور البادجي عن قرب, وهى طفرة البلاك اى او طفرة العين السوداء كما يطلق عليها بعض مربين عصافير البادجي الاسترالى, واحدة من أجمل الطفرات التى لا يختلف أحد على شكلها اللميز, فالاحتلاف دائماً يأتى بين المربين والهواة على هوية الطفرة, فمنهم من يعتقد أن طفرة البلاك اى هى طفرة الإسبانجل دبل فاكتور ومنهم من يقول أنها هى طفرة الهوريكال ممسوح الجناح, ولم يتوقف الخلاف الدائر على هوية الطفرة الى هذا الحد بل إمتد الي المربين المبتدئين فى مجال تربية البادجى الاسترالى, فنجد الكثير منهم دائم الخلط بين طفرة البلاك اى وطفرة الالبينو أو اللاتينى, رغم سهولة التفرقة بينهم لتمتع طفرة الاينو سواء كان الطائر البينو أو لاتينى بلون العين الاحمر الذي يميزة عن طفرتنا طفرة البلاك اى, والتى تتمتع ايضاً بلون العين الاسود والتى نستطيع تحديدها بسهولة والتفرقة بينها وبين الطفرات الاخري لطيور البادجى من خلال العلامات التالية.
 
مواصفات صفرة البادجى بلاك اي

مواصفات طفرة البادجي بلاك اى

  • لون العين
طائر البادجى بلاك اى دائماً يكون لون العين اسود فى جميع مراحل عمرة المختلفة.
  • لون الخد
لون خد البادجى البلاك اى ابيض.
  • لون الكير
لون كير أو انف طفرة البادجى الاسترالي البلاك اى بنفسجى عن الذكور أما إناث البلاك اى تتمتع بلون كير ابيض.
  • لون الجسم
لون جسم الطائر فى طفرة البادجي بلاك اى اما أبيض أو أصفر لا يأتى الطائر بغيرهم أبداً.
  • لون سلاح الجناح
يأخذ طائر البلاك اى لون سلاح أجنحته من لو الجسم فإذا كان لون جسم الطائر أبيض يكون لون سلاح الجناح ابيض وإن كان لون الجسم أصفر يكون لون سلاح الجناح أصفر .
  • لون أرجل الطائر
تكون الأرجل فى طفرة البلاك اى بادجى وردية اللون.

 
طريقة إنتاج طفرة البلاك اى من الطيور العادية

 طريقة تفريخ وإنتاج طفرة البادجى بلاك اى الاسترالي

 يمكن إنتاج طفرة البادجى بلاك اى بأكثر من طريقة, ولكن قد تحتاج إلى كثيراً من الصبر فى تزاوج بعض الطفرات لبعضها البعض, وأخذ إنتاجها للتزاوج مع طفرات أخري لتحصل على طفرة العين السوداء, ولكن اليوم سوف نسهل عليك الأمر أخى الكريم ونضع بين يديك ابسط وأسهل طريقة لإنتاج طفرة البادجي بلاك اى فى خطوتين فقط, بإستخدام طفرة البادجي الهوريكال وطفرة البادجي كلير فلايت, والفيديو بالأسفل يشرح الخطوتين بالتفصيل الكامل, وأخيراً اى إستفسار بخصوص الموضوع ضع تعليقك أسفل الموضوع وسوف يتم التواصل معك إن شاء الله.   
 

 

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. ناتج تزاوج ذكر بلاك اي مع انثى اوبلاين؟

    ردحذف
  2. السلام عليكم : لدي ذكر بلاك ايز ولدي اناث عادية . فاذا زوجت الذكر لانثى عادية فهل ينتج بلاك ايز . وسؤال اخر من فضلك هل ناتج بلاك ايز مع بلاك ايز كله بلاك ايز وشكرا

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع