القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح طفرة الإسبانجل فى البادجي وطرق إنتاجها بالتفصيل مع الصور

طفرة الإسبانجل فى البادجي وطرق إنتاجها بالتفصيل مع الصور

طفرة الإسبانجل

طيور البادجي من الطيور التي يميزها جمال الشكل وإختلاف الطفرات ومن أهم طفرتها طفرة الإسبانجل, واحده من أجمل  طفرات البادجي واليوم سوف نتعرف معاً متابعى مدونة ملوك طيور الزينة عليها, متى ظهرت تلك الطفرة وأين وأهم ما يميزها, وكذلك كيفية إنتاجها من طيورك, كل ذلك سوف نتعرف علية من خلال هذا الموضوع.
 

مكان وظهور طفر الإسبانجل فى طيور البادجي

 
البداية كانت فى منطقة فيكتوريا بدولة إستراليا سنة 1974 عندما قام أحد المربين بالتخلي عن طيوره التي كان يربيها فى مجموعات إلى أحد المربين المحلين فى نفس المنطقة, ولكنة قام قبل عملية  البيع بفصل تلك الطيور إلى أزواج, ووضع كل زوج فى قفص والتخلص منها للمربي الأخر, ومع مرور الوقت وبداية تفريخ طيور البادجي عند المربي الجديد, ظهرت طفرة الإسبانجل من العدم, نتيجة جين وراثى إستطاع عند ظهورة عكس لون أطراف ريش جناح الطائر من اللون الأبيض والأصفر إلى اللون الأسود, ليكون هذا الطائر بعد ذلك هو طفرة الأسبانجل, ومع الوقت تمكن هذا الجين من محو اللون الأسود من أطراف ريش الجناح بالكامل, لتنقسم طفرة الإسبانجل إلى نوعين مختلفين فى الشكل تحت إسم واحد طفرة البادجى الإسبانجل وهما:
 
  1.  طفرة الإسبانجل سنجل فاكتور.
  2.  طفرة الإسبانجل دبل فاكتور.

 

طفرة الإسبانجل دبل فاكتور

 

طريقة إنتاج طفرة الإسبانجل وناتج التزاوج

 
لابد أخى الكريم معرفة معلومة مهمة وهى, لإنتاج طفرة الإسبانجل من طيورك لابد من إمتلاك طائر واحد على الأقل إسبانجل أو حامل لصفة الإسبانجل (إسبلت) ليكون من ضمن الطيور المُفرخة عندك طيور تحمل طفرة الإسبانجل, وناتج تزاوج طفرة الإسبانجل كالتالي :
  • طائر إسبانجل سنجل فاكتورمع طائر عادى

50% طيور إسبانجل سنجل فاكتور.
50% طيور عادية.
  • طائر عادى مع طائر إسبانجل دبل فاكتور

100% طيور إسبانجل.
  • طائر إسبانجل سنجل فاكتور مع طائر إسبانجل سنجل فاكتور

50% طيور إسبانجل سنجل فاكتور.
25% طيور إسبانجل دبل فاكتور.
25% طيور عادية.
  • طائر إسبانجل دبل فاكتور مع طائر إسبانجل سنجل فاكتور

50% طيور إسبانجل دبل فاكتور.
50% طيور إسبانجل سنجل فاكتور.
  • طائر إسبانجل دبل فاكتور مع طائر إسبانجل دبل فاكتور

100% طيور إسبانجل دبل فاكتور.


وبذلك نكون قد تعرفنا بشكل مفصل عن كل شئ يخص طفرة الإسبانجل من معلومات وناتج التزاوج واالتفريخ مع الطيور الأخري, أرجوا من الله أن تكون إستفدت أخى الكريم من الموضوع ولمزيد من المعلومات عن الطفرة تابع هذا الفيديو 



تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. السلام عليكم. الاسبانجل ليس صفة متنحية حتى نقول "اسبلت" بل هو صفة سائدة لا بد من ظهورها على الطائر حتى نقول عنه انه سبانجل. شكرا

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع