القائمة الرئيسية

الصفحات

مشروع تربية طيور وأسماك الزينة بالمنزل وطريقة رعايتها

الربح من تربية الطيور


أحبائى متابعى ملوك طيور الزينة السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة, اليوم سوف نتحدث معاً عن موضوع مهم للغاية الا وهو الربح من تربية طيور وأسماك الزينة, ولن نتكلم عن تفاصيل التربية وإختيار الطيور فقد تحدثنا عنها بالتفصيل فى سلسلة دورتنا دورة تربية طيور الزينة من البداية إلى الاحتراف الجزء الاول, ولمن يريد متابعة الدورة وموضوعتها بالتفصيل يمكنة متابعة كافة المواضيع من خلال الرابط التالي : أساسيات تربية طيور الزينة
ولكن اليوم سوف نتحدث عن كيفية الربح منها بأختصار من وجه نظرنا نحن, وأيضاً من خلال وجو نظر الخبير فى مجال تربية طيور وأسماك الزينة فى مصر الدكتور محمد شريف هلال فى حلقتة المميزة عن التربية والربح منها بفيديو أسفل الموضوع.

مشروع تربية طيور الزينة


 
قبل أي شيئ هل مشروع تربية الطيور مربح فعلاً ؟
الإجابة: نعم ولا
نعم : لو توفرت جميع عوامل التربية الصحيحة والسليمة فى مكان التربية, وتمتعت طيورك بالصحة والحيوية والنشاط وقلة الأمراض, مع وجود سعر معقول للأكل بدون جشع من التجار, والمهم والأهم مليون مرة هو ثبات سعر لم الطيور من التجار عند مستوى عادل للتعب والمجهود, فى هذة الحالة نستطيع القول, نعم تستطيع أخى الكريم كسب المال والربح الجيد من مشروع التربية.

ولا : فى ظل الإرتفاع المستمر لأسعار طعام الطيور, من تجار الحبوب بدون مبرر وجشع تجار التصدير للطيور فى لمها بأسعار منخفضة للغاية لتحقيق أكبر عائد مادى لهم وليس للمربى, سوف تتفاجأء بأنك حتى مع تحقيق الربح سوف يكون المقابل زهيد ولا يتناسب مع التعب والمجهود .
ويبقى السؤال دائماً لك متى سوف يتحسن الحال !
 


تربية طيور الزينة فى المنزل

 

ماهى الطيور التى أستطيع الربح منها

 
أخى الغالى فى الوقت الحالى الربح يتحقق من تربية طيور لا تتأثر بحركة التداول إلا قليلاً, وهى طفرات معينة من كل نوع من أنواع طيور الزينة المختلفة وأهمها :
 
  • الاسترالى الرينبو
  • الاسترالى الانجليزى
  • الكوكتيل الاتينى
  • الكوكتيل الابينو
  • الفيشر والروز الالبينوا
  • البغبغاوات كبيرة الحجم
  • مثل الصن كيور
  • والروزيلا
  • والريدرام
  • والزنجبارى
 
ولكن يعيب عليها فقط إحتياجها للرعاية الفائقة, وأسعارها ليست فى متناول الجميع, ولكن العائد المادى من تربيتها كبير جداً ومربح جداً.
 
 
الربح من تربية أسماك الزينة

 

تربية أسماك الزينة


وأحدة من أروع الهوايات قبل أن تكون مربحة مادياً, فهى مثلها مثل تربية الطيور تحتاج إلى الرعاية الفائقة والمجهود الكبير لنجاح المشروع, والفيصل فى إختيار مشروعك هو حبك للكائن الذى سوف تتعامل معة.


أفضل مشروع للربح


 

دراسة جدوى للمشروع 


 
سوف نترك هذا الشئ لوجة نظر خبيرنا الدكتور محمد شريف للتحدث عنها من خلال هذة الحلقة المميزة التى يتحدث فيها عن بعض التفاصيل ومقدار الربح والعائد المادى للمربي كل 45 يوم من التربية.


تعليقات

التنقل السريع